منتدى لكم
اهلا بك زائرنا الكريم نتمنا لك امتع الاوقات معنا معى اسرة منتدى لكم ان اردت المشاركة في المنتدى فعليك التسجيل وشكرا لك

منتدى لكم

اول منتدى لدعم والمساعدة لمنتديات الفي بي طبخ رياضى اغاني شعر ناروو برامج 2012
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمركز رفع صور
المواضيع الأخيرة
» منتخب البحرين يستقر على مواجهة بني ياس الاماراتي السبت
الأربعاء أغسطس 10, 2011 5:15 am من طرف الزعيم

» شباب إسبانيا يزورون إحدى مستشفيات الأطفال قبل لقاء كوريا الجنوبية
الأربعاء أغسطس 10, 2011 5:12 am من طرف الزعيم

» المدير الفني لمنتخب كولومبيا يستقيل من منصبه
الأربعاء أغسطس 10, 2011 5:09 am من طرف الزعيم

» المطبق
الأربعاء أغسطس 10, 2011 2:17 am من طرف وقد لا نلتقي

» سميط وشوريك
الأربعاء أغسطس 10, 2011 2:03 am من طرف وقد لا نلتقي

» العاب لبيس بنات
الثلاثاء أغسطس 09, 2011 6:12 pm من طرف ميماتي

» لفتح اكثر من ايميل على الياهو
الثلاثاء أغسطس 09, 2011 5:48 am من طرف ميماتي

» توتنهام بدأ التحرك نحو ضم ديارا
الثلاثاء أغسطس 09, 2011 5:17 am من طرف مصمم مبدع

» مدرب الأرجنتين : منتخب مصر كبير ولاعبوه من بين الأفضل في البطولة
الثلاثاء أغسطس 09, 2011 5:12 am من طرف مصمم مبدع

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
الزعيم
 
احمد كبو
 
naruto.kan
 
عابد
 
علي بريسم
 
مصمم مبدع
 
riadh98
 
ام علاوي
 
ميماتي
 
مصطفى
 

شاطر | 
 

 الإسباني دي خيا على خطى فان دير سار في مانشستر يونايتد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 490
تاريخ التسجيل : 11/07/2011

مُساهمةموضوع: الإسباني دي خيا على خطى فان دير سار في مانشستر يونايتد   السبت أغسطس 06, 2011 11:51 pm





ديفيد دي خيا
بينما أكد لاعب كرة القدم الأرجنتيني كارلوس تيفيز نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي أن مدينة مانشستر ليست مكانا سهلا لإقامة الناطقين بالأسبانية ، يستعد حارس المرمى الأسباني ديفيد دي خيا إلى بدء مسيرة قد تمتد لسنوات طويلة في صفوف مانشستر يونايتد الفريق الآخر لهذه المدينة.

وسعى تيفيز جاهدا منذ منتصف الموسم الماضي إلى الرحيل من مانشستر سيتي ولكنه ما زال ضمن صفوف الفريق حتى الآن بعدما فشلت محاولة انتقاله للعب في الدوري البرازيلي وما زال الجدل دائرا بشأن إمكانية انتقاله إلى صفوف انتر ميلان الإيطالي في صفقة تبادلية ينتقل على اثرها البرازيلي مايكون من انتر إلى مانشستر سيتي.

وأكد تيفيز سابقا أن مدينة مانشستر ليست مكانا سهلا لإقامة الناطقين باللغة الأسبانية وأنها تضم مطعمين فقط يقدمان الوجبات الأسبانية كما أن أجواء الحياة فيها ليست بنفس جودة الحياة في العاصمة الأسبانية مدريد أو في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وقد تسنح الفرصة أمام تيفيز للرحيل من مانشستر سيتي في الأيام القليلة المقبلة ليترك المدينة التي جمع فريقاها بين بطولتي الدوري والكأس في الموسم الماضي حيث فاز مانشستر يونايتد بلقب الدوري ومانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي.

وفي المقابل ، تبدو الفرصة سانحة أمام حارس المرمى الأسباني دي خيا إلى بدء مسيرة تمتد لسنوات طويلة مقبلة في حراسة عرين مانشستر يونايتد إذا سارت الأمور بطبيعتها ودون حدوث أي مفاجآت.

وترك حارس المرمى الهولندي إدوين فان دير سار فراغا كبيرا بعدما قرر الاعتزال في نهاية الموسم الماضي.

ولكن سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد كان يعرف ويدرك تماما من يستطيع تعويض غياب الحارس الهولندي العملاق واستقر قبل فترة طويلة من اعتزال فان دير سار رسميا على الحارس الذي يمكنه خلافته.

وقال فيرجسون إن مانشستر يونايتد بدأ محاولاته لاستقطاب دي خيا /20 عاما/ وضمه إلى صفوف مانشستر يونايتد منذ بداية الموسم الماضي.

وأثبت الموسم الماضي صحة وجهة نظر فيرجسون بعدما أصبح دي خيا هو الحارس الأساسي لأتلتيكو مدريد وهو في هذه السن المبكرة.

ومثلما كان الحال مع فان دير سار ، يمتلك دي خيا جميع المقومات المطلوبة في حارس المرمى المتميز بما في ذلك اللياقة البدنية العالية والمرونة واليقظة والقدرة على فرض سيطرته على منطقة جزاء فريقه.

وانتقل دي خيا إلى مانشستر يونايتد مقابل 18 مليون جنيه استرليني (29 مليون دولار) ، ولذلك فإنه يحتاج إلى أن يبرهن على أحقيته بهذا المقابل المالي الذي حصل عليه نادي أتلتيكو.

ويرى فيرجسون أن دي خيا سيقدم مع الفريق "ما هو أفضل من هذا المقابل المالي".

وقال فيرجسون "يمتلك (دي خيا) الهدوء الرائع لحارس متميز في هذه السن المبكرة.. لديه السرعة والمرونة واللياقة".

وأخذ إيريك ستيل مدرب حراس مرمى مانشستر يونايتد على عاتقه مهمة مساعدة دي خيا على التأقلم مع الحياة في إنجلترا كما بدأ الحارس الأسباني الشاب في تلقي دروس في اللغة الإنجليزية حتى يكون من السهل عليه فهم التعليمات التي يوجهها الطاقم الفني إلى مدافعي الفريق مما يساعده على الاندماج مع خط الدفاع بشكل أفضل.

وأوضح ستيل أنه لا يشك على الإطلاق في قدرة دي خيا على التأقلم بشكل جيد مع الفريق لأنه يتمتع بحالة مزاجية جيدة.

وقال ستيل "ديفيد ما زال بحاجة إلى مزيد من التعرف على لاعبي الفريق وتعلم اللغة الإنجليزية ، ولكنه يستطيع التأقلم مع الفريق لأنه يتمتع بالهدوء. إنه هادئ وناضج للغاية بالنسبة لسنه. واعتدنا على هذا النضج والهدوء مع فان دير سار ونحتاج إلى حارس لديه نفس المميزات حتى يؤدي الفريق بطريقته المعتادة".

وقال فيرجسون إن دي خيا يحظى حاليا من حوله بنفس الأجواء التي أحاطت بحارس المرمى التشيكي بيتر تشيك لدى انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي في عام 2004 .

وأوضح فيرجسون "شاهدت تشيك عندما كان حارسا لرين الفرنسي.. كان في التاسعة عشر من عمره آنذاك وقلت لنفسي : إنه ما زال صغيرا للغاية ، ولكن تشيلسي تعاقد مع اللاعب بعدها بفترة قصيرة مقابل نحو سبعة ملايين جنيه استرليني ولم يترك تشيك الفريق منذ ذلك الحين".

وأضاف فيرجسون "ولذلك ، لم يعد السن مهما عندما تجد قدرات حارس مرمى مثل التي يمتلك تشيك أو دي خيا. إنه حارس شاب وسريع ولديه حضور رائع. تعامله مع الكرة رائع. كل هذه النقاط الإيجابية أشياء لا يمكن التغاضي عنها ولا يمكن أن يفقدها".

وكان أمل دي خيا هو الانتقال من أتلتيكو مدريد للعب في الدوري الإنجليزي أسوة بمواطنه فيرناندو توريس نجم هجوم المنتخب الأسباني والذي ترك أتلتيكو أيضا قبل سنوات إلى ليفربول ليحقق معه نجاحا كبيرا قبل انتقاله إلى تشيلسي في الموسم الماضي.

ويواجه دي خيا الاختبار الأول له في إنجلترا عندما يحرس مرمى فريقه غدا الأحد في المواجهة أمام مانشستر سيتي في مباراة الدرع الخيرية التي تنطلق من خلالها فعاليات الموسم الجديد.

وقال دي خيا "أشعر بالفخر ولا يمكنني الانتظار حتى بداية مسيرتي مع مانشستر يونايتد.. عندما يسعى ناد بحجم مانشستر يونايتد إلى التعاقد معك فإنه ذلك يجعلك سعيدا للغاية".

وأضاف "رأيت اهتمام الفريق بضمي كحافز إضافي لي على التألق وإظهار إمكانياتي. إنها فرصة رائعة أن أكون جزءا من ناد مثل مانشستر يونايتد ، وأسعى لبذل قصارى جهدي وإظهار ما يمكنني تقديمه".

ويحظى دي خيا بدعم فيرجسون كما يحظى بمساندة المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد سابقا وريال مدريد الأسباني حاليا.

وقال رونالدو "إنه شخص متميز بالفعل.. إنه يتمتع بطول القائمة كما أنه حارس مرمى رائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://help-vp.alamuntada.com
 
الإسباني دي خيا على خطى فان دير سار في مانشستر يونايتد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى لكم :: رياضى :: اخر اخبار الرياضى-
انتقل الى: